بوابتي

ريحـــانة الـــدنيا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبارنا ليوم الجمعة المبارك 1/12/1432هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريحــانة الــدنيا
Admin
avatar

mms :
عدد المساهمات : 505
نقاط : 3005
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اخبارنا ليوم الجمعة المبارك 1/12/1432هـ   الجمعة أكتوبر 28, 2011 8:03 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




بسم الله نبدأ


شوارع أم الحمام تغرق بعد سرقة عدادات المياه

غرقت شوارع أحياء بلدة أمام الحمام (محافظة القطيف)، بالمياه المتدفقة من الشبكة، إثر تعرض عدد كبير من عدادات المياه إلى السرقة فجر أول من أمس (الأربعاء).
إذ تفاجأ عدد من أهالي البلدة، بسرقة العدادات من على جدران منازلهم وأبلغ عدد من الأهالي، الجهات الأمنية بما حدث، للتحقيق في هذه الحادثة. فيما انقطعت المياه عن المنازل، واستعان البعض بصهاريج المياه، وإبلاغ فرع مديرية المياه في القطيف، لإيجاد حل لهذه المشكلة.
وطالت أعمال «التخريب والسرقة» عدداً من الجهات الحكومية والخيرية، من بينها مركز الرعاية الصحية الأولية، وجمعية أم الحمام الخيرية. كما طالت أحياء متفرقة في البلدة، بينها القوع، والمصطفى، والديرة، والضبيبي.
وذكر الأهالي، لـ «الحياة»، أنهم فوجئوا بانقطاع المياه في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، وحاولوا معرفة السبب، من خلال مراقبة مواسير المياه وعداداتها،
وتبين لهم أن هناك «عملاً جنائياً» يتمثل في سرقة عدادات المياه بالكامل، ما أدى إلى تسرب المياه بكميات كبيرة في الشوارع، فبادروا إلى تقديم بلاغات إلى الشرطة، وبخاصة بعد تكرار حوادث سرقة العدادات في أوقات سابقة، في عدد من بلدات محافظة القطيف ومدنها.
وشهدت أحياء عدة في المنطقة الشرقية، خلال الفترة الماضية، سرقات لعدادات المياه من أسوار المنازل. فيما تعرض أحد المواطنين لسرقة العداد أكثر من أربع مرات متتالية. واتهم مواطنون عمالاً أجانب بسرقة هذه العدادات، لبيعها في سوق الخردة.
وتُكبد هذه السرقات أصحاب المنازل خسائر مالية، إذ تلزمهم مديرية المياه، بدفع رسوم إعادة تركيب العداد. وتصل قيمتها إلى 482 ريالاً، وأكثر من ألف ريال قيمة إعادة تركيب العداد بالتوصيلات الخارجية. وعلى رغم كون العداد يصبح في ملكية المواطن بعد تركيبه، إلا أن وزارة المياه تمنع أصحاب المنازل من تركيب سياج لحمايته، بل تفرض غرامة مالية على من يقوم بذلك.
كما تعرض عدد من المنازل في مختلف مدن القطيف وقراها إلى سرقة الصفيحة المعدنية الواقية للأنبوب الخارجي، المتصل بمصدر الماء الرئيس، بهدف بيعها كمواد خام في أسواق الخردة، ما سبب «إزعاجاً كبيراً» لدى فروع وزارة المياه من جراء هذه التصرفات.
وكشف مصدر في المديرية العامة للمياه في الشرقية، في وقت سابق، لـ «الحياة»، أن «عمليات سرقة عدادات المياه من أمام المنازل، تمت من طريق عمال وافدين، إذ يقومون ببيعها في أسواق الخردة، من أجل إعادة بيعها على مصانع الحديد من جديد».
وقال المصدر: «إن اللائحة تجبر أصحاب المنازل على دفع رسوم العداد المسروق، لأن المواطن هو المسؤول الأول والأخير عن هذا العداد، مهما حدث».
وأكد المصدر أن عدد حالات السرقة «تراجع في شكل كبير، بعد ضبط عمال وافدين، وإحالتهم إلى الشرطة». وطالب بـ «وضع حد لهذا الأمر، مع فرض رقابة مشددة على الجهات المستفيدة».
فيما أقر المدير العام للمياه في الشرقية المهندس أحمد البسام، في تصريح سابق لـ «الحياة»، بوجود حالات «فقدان عدادات، وسرقة أغطية غرف التفتيش ومحابس المياه»، لافتاً إلى وجود «تنسيق مستمر مع الجهات الأمنية المتخصصة، لمعالجة هذه الحالات،
ومعاقبة فاعليها». وحمل أصحاب المنازل مسؤولية حماية العدادات المياه، ملوحاً بفرض غرامة قدرها ألف ريال، في حال «فقدان العداد أو إخفاء معالمه». إلا إذا «أثبتت الجهات الأمنية عدم مسؤوليتهم». وقال البسام: «إن المواطن شريك في حماية مرافق بلده، باعتباره المستفيد الأول منها»، مضيفاً «نعول على المواطن كثيراً، في حماية المرافق، قبل التفكير في تطبيق اللوائح النظامية في حال سرقة عدادات المياه».

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مضيف يتهم «السعودية» بفصله تعسفيا

اتهم المضيف في الخطوط الجوية العربية السعودية وهيب صديق، المؤسسة بفصله تعسفياً قبل ثلاث سنوات ونصف،
إثر خلافات سابقة بينه وبين مسؤوله المباشر (تحتفظ عكاظ باسمه) الذي أصدر قراراً بفصله بعد أن تجاوزت أيام غيابه 30 يوماً بدون عذر.
وفيما قال المفوض في المؤسسة المستشار القانوني فؤاد الفعر «إن الموظف متغيب عن العمل باعتبار أن الإجازة الاستثنائية يجب أن تصدر بقرار، أوضح لـ «عكاظ» المضيف المتضرر أن مسؤوله المباشر ترصد له حتى فصله، مؤكداً أنه حصل على إجازة استثنائية من عمله موثقة بخطابات رسمية،
وأضاف أن المسؤول الذي فصله مارس عليه ضغوطات من قبل، وحرمه من الرحلات الدولية حتى فصله، وبين وهيب أنه رفع دعوى تظلم من خلال الدائرة الفرعية التاسعة عشرة في محكمة منطقة مكة المكرمة (تحتفظ عكاظ بكافة الأوراق الخاصة بالمحكمة)
التي عقدت عدة جلسات مع مندوب «السعودية» أصدرت على إثرها حكماً بالتراضي بين الطرفين وأصدر الممثل التنفيذي للموارد البشرية في «السعودية» أحمد غراب قرارا بتمكينه من العودة مباشرة إلى عمله،
إلا أن مديره رفض عودته. «عكاظ» خاطبت المتحدث الإعلامي في «السعودية» عبدالله الأجهر قبل أسبوعين واتصلت عليه خمس مرات وسط وعود بالرد على الموضوع إلا أن ذلك لم يحدث.

&&&&&&&&&&&&&&&&&

التربية : استبعاد 4 فئات من النقل الخارجي

استبعدت وزارة التربية والتعليم 4 فئات من المعلمين المتقدمين للنقل الخارجي 1432/ 1433هـ .

وتضم هذه الفئات المعلمين البالغ غيابهم بدون عذر أكثر من خمسة عشر يوماً خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1431/1432 هـ , والذين قل أداؤهم الوظيفي في العام الدراسي السابق 1431/1432 هـ عن 60 درجة ، أو ما يوازيها لمحضري المختبرات وأمناء مصادر التعلم, اضافة للمعلمين الذين لديهم قضايا تقتضي عدم نقلهم , وللمعلمين المتقدمين بطلبات تقاعد او نقل خدمات او استقالة.
وأكدت مصادر رسمية بالوزارة أنه لن يتم استقبال أي طلب للبيانات الأساسية أو بيانات النقل الخارجي ، في جهاز الوزارة سواء قبل اقفال نظام التكامل الالكتروني أو بعده ، وإنما يتم ذلك عن طريق إدارة التربية والتعليم التي يتبع لها المعلم او المعلمة وفق التواريخ والضوابط المنظمة لذلك

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

يرفض السكن في منزله خوفـاً من النحس

بعد أن تكلف بناؤه مليار دولار امتنع ثري هندي عن الانتقال إلى منزله الجديد خوفاً من النحس الذي قد يُصيبه وعائلته.

وكان رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني قد قرر بناء أغلى منزل في العالم على شكل ناطحة سحاب مؤلفة من 27 طابقاً؛ ليشكّل علامة هندسية فارقة في الهند.
ووفق ما رأت العائلة فإن المبنى يتنافى مع المعتقدات الهندوسية، التي تشدّد على ضرورة مواجهة شروق الشمس، لكن الجهة الشرقية من المبنى فشلت في أن تدخل ضوء الشمس بالشكل الكافي نظراً لعدد النوافذ القليل.
ويتكوّن المنزل من 27 طابقاً و3 مهابط لطائرات هيليكوبتر، إضافة إلى 6 طوابق مخصّصة فقط لركن السيارات، كما يتضمّن حدائق معلقة على جدران المبنى الخارجي ومسرحاً وغرفة حفلات تتسع للمئات.

&&&&&&&&&&&&&&&&&

الطائف : مواطن يطلق النار على جاره بسبب موقف سيارة

أطاحت فرق شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف بمُطلق النار الهارب من جريمته في وقت قياسي بعد أن لاحقته لحين العثور عليه مُختبئاً في إحدى الحدائق بمُخطط حديث بطريق الجنوب فيما يخضع للتحقيق حالياً لدى الشُرطة .
وكان قد نشب خلاف صباح أمس بحسب صحيفة الجزيرة بين اثنين من المواطنين حول موقف سيارة ادعى أحدهما بأنه يتبع له أمام العمارة التي يسكناها ثم تطور الخلاف عندما قام أحدهما بإطلاق عيار ناري على الآخر تركز في أنفه مُخترقاً إياه واستقرار الرصاصة في داخل جسمه فيما جرى نقله على الفور للمُستشفى ليخضع للعلاج الطبي .
وهرب الجاني على الفور مُستقلاً سيارته من نوع كامري وارتكب بها حادثاً مرورياً عند إشارة مفرق الشاحنات باتجاه جنوب المحافظة فيما ترك الحادث وهرب من الموقع مُترجلاً على أقدامه وظل مُختفياً حتى عثرت عليه فرق البحث الجنائي مٌختبئاً بداخل حديقة في مخطط العنود بالطائف وجرى تسليمه للشرطة حيث يخضع للتحقيق حالياً.

&&&&&&&&&&&&&&&&&

في اليمن : أكتشف أن زوجته ذكر بعد عامين من زواجهما

تحولت مواطنة يمنية في محافظة «إب» بعد زواجها بعامين من أنثى إلى ذكر بعد فحوص متعددة وإجراء عملية جراحية أكدت أن جنسها الحقيقي «ذكر» وليس «أنثى».

وأوضح نبيل سعيد «نبيلة سابقا» أنه قبل عملية التحول وخلال عامين من زواجه باعتباره أنثى كان يشكو ألما شديدا أسفل البطن، وخضع خلال تلك الفترة لأكثر من فحص من قبل عدد من طبيبات النساء والولادة دون جدوى، حيث كان يعاني انعدام الدورة الشهرية، وكان يتناول أدوية وهرمونات للعمل على حدوثها لكن دون فائدة، بينما كان الألم يزداد يوماً بعد آخر.

وأضاف نبيل أنه عرض نفسه حينما كان «أنثى» بموافقة «من كان متزوجا منه» على أحد الأطباء الجراحين في مستشفى الثورة العام في «إب»، وهو الدكتور علي التهامي، الذي طلب عمل فحص لمعرفة المشكلة قبل أي تدخل جراحي.

وقال إن الدكتور التهامي حينما كشف عليه بأجهزة حديثة، لم يظهر أي شيء يدل على وجود جهاز تناسلي أنثوي، ما جعله يقرر بعدها إجراء عملية جراحية بعد أن طلب من أقربائه عدم التفاجُؤ بالحالة الجديدة.

وأضاف إن الأجزاء التناسلية الذكورية كانت مخفية في الداخل وكانت السبب في الألم

وتم إخراج الأجزاء الذكورية وربطها بالمجاري البولية.

وقال نبيل إنه يحاول حاليا التعود على الوضع الجديد، رغم صعوبته، وخاصة أنه كان متزوجا لمدة عامين وكان يرتدي النقاب، لافتا أن فكرة زواجه «بفتاة» شيء صعب حاليا حتى يتقبل الوضع الجديد، فهو لا يتقن أي مهنة يتعيش منها، وحالة أسرته صعبة.

المأساة الأخرى هي ما يعانيه حاليا الزوج السابق أحمد طه، الذي كان يحب زوجته وصرف عليها كل ما يملكه لعلاجها، لكنه فوجئ بأن زوجته خرجت من المستشفى ذكرا، وهو يتمنى من أهل الخير مساعدته للزواج بأخرى، حامدا الله على كل حال.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


دمتم في حفظ الرحمن

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://niceflower.forumarabia.com
 
اخبارنا ليوم الجمعة المبارك 1/12/1432هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احتياج المعلمات لعام1431/1432هـ بأنحاء مناطق المملكة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابتي :: ريحان المواضيع العامة :: ريحان الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: