بوابتي

ريحـــانة الـــدنيا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبارنا ليوم الخميس 14/12/1432هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريحــانة الــدنيا
Admin
avatar

mms :
عدد المساهمات : 505
نقاط : 3005
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اخبارنا ليوم الخميس 14/12/1432هـ    الجمعة نوفمبر 11, 2011 2:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم واهلك اعدائهم من الاولين والاخرين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بسم الله نبدأ



حرس الحدود يرفع حظر نزول القوارب إلى البحر
إنقاذ فتاتَيْن من الغرق في شاطئ نصف القمر بالشرقية

أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية في شاطئ نصف القمر بالشرقية، صباح اليوم الأربعاء، فتاتَيْن عربيتَيْن (22 و30 سنة) من الغرق. وبعد إجراء الإسعافات الأولية لهما في الموقع، نُقلتا إلى مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران؛ لإكمال علاجهما.
وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد محمد الغامدي، أن صحة الفتاتين تبدو مطمئنة، وشدّد على اتباع تعليمات السلامة الشاطئية، وعدم السباحة في المواقع الخطرة. من جهة أخرى، عاودت القوارب مجدداً، صباح اليوم، الإبحار، بعد أن رفعت قيادة حرس حدود الشرقية الحظر؛ بسبب الأحوال الجوية السيئة والتي شهدتها المنطقة خلال اليومين الماضيين.

&&&&&&&&&&&&

مجهول يطلق النار على مركبة ساهر ويتسبب بإحراقها ومقتل سائقها

تعرضت إحدى مركبات نظام ساهر من نوع " ميسوبيشي " موديل 2010 مساء الثلاثاء للاعتداء من قبل مجهول قام بإطلاق عدة أعيرة نارية عليها من سلاحه الرشاش وذلك من فوق" كوبري" لبخة بعد توقفها بالقرب منه على الطريق السريع (الرياض-الطائف) لقيامها بأعمال الرصد الالكتروني المعتاد للسرعة حيث أصاب الرصاص الجزء العلوي من السيارة وجنبها الأيسر قرب خزان الوقود مما أدى إلى احتراقها على الفور وعلى متنها موظف ساهر سعودي الجنسية في العقد الثاني من العمر والذي لقي مصرعه متفحما داخل السيارة فيما لاذ الجاني بالفرار.
وقد باشرت الجهات الأمنية ممثلة بشرطة القويعية والجله وتبراك وأمن الطرق وخبراء الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وكذلك فرق من الهلال الأحمر والدفاع المدني بالقويعية موقع الحادث حيث تم إخماد النيران العالقة في السيارة بالكامل وتم إخراج جثة الموظف متفحمة وإيداعها في ثلاجة مستشفى القويعية لحين فحصها فنيا من قبل المختصين لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، فيما فتحت الجهات الأمنية ملف التحقيق في القضية كما لا يزال البحث جاريا للكشف عن المعتدي والقبض عليه.


&&&&&&&&&&&&

كشاف ينجح في إعادة جوال مسروق لاحد الحجاج

نجح أحد أفراد كشافة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف المشاركة في معسكرات الخدمة العامة، التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية، في إعادة جوال أحد الحجاج على جسر الجمرات بعدما سرقه أحد اللصوص.
وشاهد الكشاف أحمد بن ناصر الماضي، من كشافة تعليم الجوف، النشال عن بعد وهو يسرق جوال الحاج على جسر الجمرات، وصرخ الكشاف محذراً ليُطلق النشال قدميه للريح.
وحاول الكشاف اللحاق بالنشال الذي رمى الجوال أثناء هروبه واختفى بين الحجاج ليعيد الكشاف الجوال لصاحبه الذي لم يكن يعلم عن الحادثة شيئاً.
وقدم الحاج شكره الجزيل للكشاف، وعبر عن رضاه بما سُخر لحجاج بيت الله الحرام من تسهيلات، ومنها الأمن.

&&&&&&&&&&&&

ضبط حشيش متنكر فى رداء "فستق"
فى سجن حفر الباطن


ساهمت يقظة حراس سجن حفر الباطن فى احباط ادخال 87 جم من الحشيش الى داخل السجن،حيث كان يخفيها زائر فى قشور الفستق داخل كيس من المكسرات.
من جانبه قال مصدر في سجن حفر الباطن أمس إن أحد الزوار سلم حراس السجن كرتونا صغيرا يحتوي أنواعا مختلفة من المكسرات يحمل اسم أحد السجناء، وذلك كعادة الزوار في العيد، حيث يجلب الكثير منهم أنواعا من الحلويات والمكسرات للنزلاء. وبين أن يقظة أحد رجال السجن ساهمت في ضبط كمية المخدرات حيث فحص بعض محتويات الكيس، وعثر بداخله على نحو 87 حبة مخدرة، أخفيت بطريقة احترافية داخل بعض قشورالفستق بعد إخراج محتواها واستبداله بالحبوب المخدرة.

&&&&&&&&&&&&

والده دائماً ما ينهره .. ويردّد عليه "البنات أفضل منك"
"البطالة" تقود شاباً إلى تقمُّص دور "مُمرض" في مستشفى بمكة

قادت شكوك رجال الحراسات الأمنية في مستشفى الملك فيصل في مكة المكرّمة، إلى الكشف عن شابٍ يحضر بصفةٍ يومية، وبخاصة في الفترة المسائية، منذ سبعة أشهرٍ إلى المستشفى، متقمصاً شخصية مُمرض.
وأسهمت الكاميرات المنصوبة في أرجاء المستشفى في الكشف عن تحركات "المُمرض المزيّف" والذي كشف أنه سبق له أن تدرّب في المستشفى المعني، إبّان دراسته في إحدى الكليات الطبية. وأبلغ رجال الأمن، إدارة المستشفى، عن شكوكهم في شابٍ لا يحمل بطاقة عمل تثبت عمله بالمستشفى، ويحضر بصفةٍ يومية إلى المستشفى، ويتجول في عددٍ من الأقسام الخدمية.
وإزاء ذلك، اطلع مدير المستشفى الدكتور وائل مطير، على تحركات "المُمرض المزيّف" التي رصدتها كاميرات المستشفى، وبعد التأكد من سجلات حضور وانصراف المُمرضين والمُمرضات العاملين في المستشفى، وثبوت عدم وجود صفةٍ رسمية تربطه، قُبض على الشاب المعني، وأبلغت الدوريات الأمنية بالواقعة، وسُلِّم إلى مركز شرطة المعابدة. وفي التحقيقات التي أجريت معه، أفاد "المُمرض المزيّف"، بأنه خريج إحدى الكليات الطبية، ولم يحصل على وظيفة، الأمر الذي جعل والده ينهره دائماً، ويردّد عليه جملة "البنات أفضل منك، أنت جالس بالبيت من دون عمل"، ما جعله يحضر إلى المستشفى، لإثبات أنه موظف. واستدعت الشرطة والد الشاب، وأكّد ما ذكره ابنه في سجلات التحقيق، مثبتاً كلامه بشهادة تخرجه الصادرة من إحدى الكليات الطبية. وأُطلق سراح الشاب المعني بكفالة، بعد تعهده بعدم تكرار ذلك.

&&&&&&&&&&&&

منع بيع المواد شديدة السمية في المتاجروالأماكن العامة

منعت وزارة الشؤون البلدية والقروية بيع جميع المواد شديدة السمية في الأماكن العامة وما في حكمها، كالسوبرماركت والمحال التجارية وغيرها، وجرى إبلاغ كافة الأمانات في المناطق ضرورة التصدي لبيع أي نوع من هذه المواد السامة التي كانت تباع فيها من قبل بأشكال مختلفة.

يذكر أن القرار جاء بعد فحص عينة من بعض تلك المواد السامة والتي تستخدم عادة في القضاء على الحشرات، القوارض وآفات المحاصيل، فأثبتت التحاليل سمية تلك المواد وإمكانية تأثيرها على صحة الإنسان.

ومن جهته، أوصى مركز السموم التابع لوزارة الصحة عدم بيع هذه السموم في الأماكن العامة منعا للمخاطر الناتجة عنها، كما ألزم القرار كافة الأمانات قصر بيع تلك المواد على المصانع والمؤسسات التي تحسن التعامل معها، فضلا عن المراكز البحثية، مصانع الغلال، مطاحن الدقيق والجهات التي تتعامل مع الحبوب مع أخذ الحيطة والحذر عند استخدامها.
وشدد التوجيه على متابعة المحال التي تبيع تلك المواد الخطرة وشديدة السمية وعدم عرضها في الأماكن العامة، وذلك حفاظا على الصحة العامة.


&&&&&&&&&&&&&

زوجها يتوعد برفع شكوى ويطالب بتحويلها إلى "التخصصي"
“إبرتان” تفجران رحم مواطنة وتفقدانها جنينها في خميس مشيط


وجّه مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير الدكتور عبدالله الوادعي، إدارة الرخص الطبية بالتحقيق في قضية تعرض مواطنة في العقد الثالث من العمر، لخطأ طبي أدى إلى انفجار "رحمها"،
أثناء محاولة توليدها في أحد المستوصفات الخاصة بخميس مشيط، فضلاً عن التسبب في وفاة جنينها، ودخولها في حالة صحية حرجة، نُقلت على أثرها إلى مستشفى أحد رفيدة العام، وفقاً لما صرح به مدير إدارة الإعلام والعلاقات في صحة عسير سعيد النقير.
وسرد لـ "سبق" ماجد منصور آل محفر، زوج المواطنة، تفاصيل الواقعة، قائلاً: تابعتْ زوجتي خلال الأشهر القليلة الماضية حملها لدى طبيبة مصرية في أحد المستوصفات الخاصة في خميس مشيط (تحتفظ "سبق" باسمه). وأقنعت الطبيبة زوجتي بالولادة لديها، وستحظى بالخصوصية التامة والخدمة المتميزة.
وأضاف: شعرت زوجتي الخميس الماضي بآلام الطلق، وتوجهتُ بها على عجل إلى المستوصف المعني عند الساعة 10:05 مساء. وأبلغتنا الطبيبة هناك بعد الكشف المبدئي بانفتاح الرحم 5 سم، وطلبت منها المشي في ردهات المستوصف لتسهيل عملية الولادة.
وتوجهت مصطحباً ابنتي الصغيرة إلى المنزل، للعودة فيما بعد. وفي وقت لاحق، هاتفت المستوصف غير مرة، ولم يجب أحد. وعند الساعة 3:25 فجراً، أجاب موظف الاستقبال، وأخبرني بعدم وجود موظفين. وعند سؤالي عن زوجتي، أفادني أن ولادتها قد استعصت، وجرى إحالتها إلى مستشفى أحد رفيدة العام.
وتابع زوج المواطنة المتضررة، قائلاً: توجهت إلى مستشفى أحد رفيدة العام، وفي الطريق وردني اتصال هاتفي من ممرضة تعمل في المستشفى عند الساعة 3:30 فجراً، وأبلغتني أنه جرى نقل زوجتي إلى مستشفاهم من قبل المستوصف المعني، وأن حالتها الصحية خطيرة جداً. وفي المستشفى، أفادوني أن حالتها حرجة جداً بسبب انفجار الرحم، وأن المولود قد توفي قبل ولادته، وطلبوا مني التوقيع على إجراء عملية جراحية مستعجلة لإنقاذ حياتها، وهو ما قمت به.
وباشر الأطباء المتخصصون في المستشفى العملية الجراحية التي استغرق إجراؤها 4 ساعات من الساعة 4:00 فجراً حتى 8:00 صباحاً. وما زالت زوجتي ترقد في المستشفى تحت الملاحظة. وبيّن آل محفر أن زوجته أفادته بأنها حُقنت في المستوصف المعني بإبرتين لا تعلم نوعهما، مرجحة أن تكونا خاصتين بالطلق الصناعي، وعند إحساسها بألم الولادة، ضغطت الممرضة المساعدة على منطقة الكلى بقوة لعدة مرات، بينما كانت الطبيبة المعنية تضغط على أعلى البطن، وأمرتها لاحقاً بالجلوس والاستلقاء عدة مرات، مشيرة إلى أنها أحست بألم شديد نزل على أثره رأس المولود مع نزيف، فيما بدأت تنتابها حالات إغماء، الأمر الذي جعل الطبيبة تطلب من الممرضات نقلها إلى مستشفى أحد رفيدة العام.
وأكدت المواطنة المتضررة لزوجها أن رجلاً نقلها إلى سيارة الإسعاف، حيث حملها على يديه وهي في حالة جلوس. ووصف آل محفر ما تعرضت له زوجته بأنه من أبشع صور العبث بكرامة البشر، وأن فيه انعداماً للوازع الديني ومبادئ الإنسانية، وإزهاقاً لأرواح الأبرياء، وعــدم احـترام المـهن، وتجاوزاً للأنظمة والقوانين، متوعداً برفع شكوى إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير. وطالب بالتحقيق مع إدارة المستوصف، لكشف ملابسات القضية وأبعادها، ومحاسبة المتسببين في انفجار رحم زوجته، وما ترتب على ذلك من مضاعفات عضوية وجسدية، وأبعاد نفسية ومعنوية. كما طالب بتحويل زوجته إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي لإكمال العلاج اللازم، وتعويضه عن الضرر الذي لحق به وبزوجته وأبنائه.

&&&&&&&&&&&&&

“أرنب” ينقذ أسرة أمريكية من الموت

تحوّل أرنب في ولاية ألاسكا الأمريكية إلى بطل، بعد أن أنقذ امرأة وابنتها من حريق، ولكنه نفق بدلاً منهما.
وقال قسم الإطفاء في مدينة كيتشيكان في ألاسكا إن الأرنب أيقظ صاحبته بعد أن خدشها بصدرها، فرأت الدخان في المنزل وأيقظت ابنتها وهربت.
وتلقى قسم الإطفاء اتّصالاً، وحضر إلى المنزل لإطفاء الحريق وتمكّن من ذلك قبل أن يحدث ضررًا كبيرًا، ولكن الأرنب نفق نتيجة الدخان الذي تنشقه.


تابعونا ربما هناك المزيد


دمتم في حفظ الرحمن

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://niceflower.forumarabia.com
سلسبيل

avatar

عدد المساهمات : 79
نقاط : 2300
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: اخبارنا ليوم الخميس 14/12/1432هـ    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:39 pm

اخبار متنوعه يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبارنا ليوم الخميس 14/12/1432هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احتياج المعلمات لعام1431/1432هـ بأنحاء مناطق المملكة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابتي :: ريحان المواضيع العامة :: ريحان الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: