بوابتي

ريحـــانة الـــدنيا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبارنا ليوم الثلاثاء 12/12/1432هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريحــانة الــدنيا
Admin
avatar

mms :
عدد المساهمات : 505
نقاط : 3005
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اخبارنا ليوم الثلاثاء 12/12/1432هـ    الجمعة نوفمبر 11, 2011 2:17 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم ياكريم واهلك اعدائهم من الاولين والاخرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بسم الله نبدأ


بأمر الأمير خالد الفيصل القبض على 100 سمسار تلاعبوا بلحوم الأضاحي

أوقفت إمارة منطقة مكة المكرمة 100 من سماسرة لحوم الهدي والأضاحي على ذمة التحقيق بعد أن ضبطتهم لجان المراقبة الميدانية في أمانة العاصمة أمس يتاجرون بشكل غير قانوني في حظائر الأغنام في حي الكعكية والمعيصم.
ووجه الأمير خالد الفيصل أمانة العاصمة المقدسة بعدم التساهل مع من ضبطوا في سمسرة اللحوم وبيعها والتعامل معهم بحزم من خلال إحالتهم فورا إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم ومحاكمتهم، مشددا في الوقت نفسه أن هؤلاء يمثلون اختراقا واضحا للأنظمة وتلاعبا بحقوق الحجاج وصحة الناس، مؤكدا على ضرورة كافة منافذ مكة المكرمة لمنع تهريب أية كميات من اللحوم إلى المحافظات والمدن في المنطقة.
من جهة أخرى، خاطبت أمانة العاصمة المقدسة إمارة المنطقة حول ما تقدمه اللجنة الأمنية المخصصة لدعم فرق الأمانة الميدانية المعنية بمراقبة الحظائر العشوائية والمطابخ بعد أن تخلت اللجنة عن ردها الفعلي ــ على حد وصف الأمانة ــ بانشغال رئيسها وأعضائها بأداء مناسك الحج دون تنسيق مسبق.
وقالت الأمانة في شكاواها: إن العاملين تركوا مهماتهم وتوجهوا يوم عرفة للحج ولم يعودوا لمباشرة تلك المهمات إلا عند الساعة الـ 11 صباح يوم النحر في ذروة العمل، مما أربك الخطط الكفيلة بمنع أي تجاوزت وخلق يوم العيد فوضى عارمة خصوصا في مطابخ منطقة المعيصم شرق مكة المكرمة، الأمر الذي تسبب في نشوب خلاف بين فرق أمانة العاصمة وملاك حظائر عشوائية غابت عنه الفرقة الأمنية بعد أن امتنع ملاكها ــ وأغلبهم من أصحاب المطابخ ــ من مغادرة تلك الحظائر أو السماح لفرق الأمانة من إيقاف نشاطهم.
واحتجت الأمانة أن لجنة الفرقة الأمنية سمحت لهم مساء يوم التروية من ممارسة نشاطهم حيث اعترفوا في محاضر رسمية أن لجنة المراقبة الأمنية سمحت لهم في اللحظات الأخيرة من فتح تلك الحظائر شريطة أن لا يتجاوز عدد المواشي بها 1500 رأس، الأمر الذي عجزت معه فرق الأمانة إيقاف ذبحهم للأغنام وبيعهم للمواشي وسط عشوائية رصدتها «عكاظ» في جولة ميدانية.
وحول السماسرة وفقا للأمانة، فقد عمدوا إلى إيهام الحجاج بتوزيع تلك اللحوم بعد ذبحها على فقراء الحرم في مكة المكرمة، فيما حاول بعضهم تهريب كميات كبيرة من تلك اللحوم إلى مدن ومحافظات المنطقة لبيعها على المطاعم بأسعار زهيدة.
وقد تمكنت لجان المراقبة من إحباط محاولاتهم تلك وضبطتهم في المنافذ وقامت بتسليمهم لأقسام الشرط في العاصمة المقدسة تمهيدا لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد الحج مباشرة وصادرت ما لديهم من مواشٍ حيث تجاوز عددها عشرة آلاف رأس.
وأبلغت مصادر مطلعة «عكاظ» أن 30 شخصا ممن ضبطوا كانوا يمثلون عصابة واحدة يديرها وافد من جنوب آسيا بعد تقمص شخصية تاجر مواشٍ متخصص في بيع المواشي وذبحها وتوزيعها على فقراء الحرم، حيث ضبط ووجد في حوزته مبلغ 125 ألف ريال حصيلة ست ساعات فقط من ممارسة مهماته، فيما ضبط البقية في أماكن متفرقة من أحياء مكة المكرمة.


&&&&&&&&&&&

مواطن يحلق الجانب الأيمن من وجهه قبل ذبح اضحيته!.

أقدم مواطن أربعيني على حلق ذقنه قبل أن يذبح أضحيته في لحظة غفلة ونسيان منه وسط أجواء من المرح والفكاهة والتعليق مع عدد كبير من عائلته الذين قدموا للعيد في منزله بقرية العيينة شمال الطائف.
وفي تفاصيل الذي رواها احد أحفاده لـ(الرياَض) أن جده بعد أن عاد من صلاة العيد باشر بذبح أضحية أحد إخوانه والذي يتواجد في الحج، وبعد أن انتهى منها توجه مباشرة لحلق ذقنه وعند انتهاءه من حلق الجانب الأيمن من وجهه.. تذكر أن الأضحية التي ذبحها ليست أضحيته ليعود مباشرة نحو الخروف الاخر الخاص به، وذبحه وقام بسلخه وسط تجمع كبير من أفراد عائلته الذين اخذوا يتبادلون النكت والتعليق والمزاح مع جدهم وهو حليق نصف الوجه!


&&&&&&&&&&&

الجيل المتقدم من كاميرات ساهر .. يحدد بيانات كل سيارة بدقة

كشف إحدى الشركات المتخصصة في صنع الكاميرات المختصة بمراقبة الطرق والشوارع بإصدار جيل متقدم ومدجج بأحدث التقنيات الحديث حيث زداد اتساع زاوية الكاميرا بحيث تستطيع تغطية كل حارات الشارع بسهولة، وكذلك يظهر الجهاز الجديد للمراقب بيانات اللوحة في مربع خاص بجانب اللوحة..
وكذلك إضافة لون لكل مركبة بحسب سرعتها، فإن كانت تسير بسرعة قانونية فسيظهر اللون الأخضر، وان تعدت السرعة فسيظهر اللون الأحمر، واللون الأصفر للسيارات البطيئة..
وتستطيع هذه الكاميرات أيضا حفظ معلومات السياراة في شرائح خاصة ويتم ربطها بإدارات المرور عبر شبكة لاسلكية

&&&&&&&&&&&&&

شاب وفتاة "مارسا الفاحشة بكل جرأة " في الشارع

تجرد شاب وفتاة كويتيان من مشاعر الادب عندما مارسا الفاحشة بكل جرأة في مركبة من دون اكتراثهما بمشاعر المارة في منطقة حولي.
بدأت الواقعة بحسب "الوطن الكويتية"عندما شاهد المارة مركبة متوقفة في ساحة ترابية بجانب مستشفى خاص بحولي وبها شاب وفتاة ويقومان بعرض اباحي امام الملأ،ومع تعالي الصرخات الحميمية بينهما وبشاعة المنظر تجمهر المارة واخذوا موقف المتفرج واخذ الجمهور بالتزايد.
لكن احد الاشخاص الغيورين لم يستطع تمالك اعصابه فتوجه الى مركبة العرض الاباحي وقام بتوبيخ الشاب وكاد (أن يقوم بضربة) لولا تدخل المارة الذين قاموا بابلاغ الشرطة، وعلى الفور هرعت دوريات نجدة حولي الا ان "العاشقين"تمكنا من الهرب ،الا أن أحد الموجودين اعطاء رقم لوحة مركبتهما الى رجال الامن، وافاد احد الشهود بانه شاهد الفتاة مرتدية عباءة وتترجل من مركبة يقودها آسيوي وبدأت بالتمخطر متظاهرة بانها تهم بالدخول الى المستشفى ومن ثم تمكنت من الصعود الى مركبة صديقها الذي اوقفها في الساحة مستغفلة بذلك اهلها وايهامها لهم بانها ذاهبة للمستشفى للعلاج!
وأكد المصدر بأنه لايزال البحث جارٍ عن العاشقين الداعرين تمهيدا للتحقيق معهما واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما.

&&&&&&&&&&&&

احتراق حاج بريطاني وزوجته في حافلة تقل 27 راكبًا آخر

لقي حاج بريطاني وزوجته في العقد الخامس من عمرهما مصرعهما بطريق الحرمين السريع في المنطقة الواقعة بين شارع التحلية وكوبري بريمان شمال شرق محافظة جدة إثر نشوب حريق بالحافلة التي كانت تقلهما من مطار الملك عبدالعزيز إلى مكة المكرمة مع 27 راكبا آخرين من الجنسية نفسها. وكان الركاب قد شموا أثناء سير الحافلة رائحة احتراق، وعلى الفور توقف السائق ليفاجأ الجميع باشتعال النيران في الحافلة، فتدافع الجميع إلى الخروج منها.
وبحسب صحيفة المدينة , تولت إحدى الدوريات المرورية إبلاغ عمليات الدفاع المدني على الفور، وحال وصول الدفاع المدني الذي باشر بفرقة إطفاء وفرقتي إنقاذ بقيادة العقيد يحيى الجهني وإشراف مباشر من العميد محمد بن علي القرني مدير إدارة الدفاع المدني المكلف، تمت السيطرة على النيران خلال 10 دقائق، ومن ثم بدأ التحري والتوغل داخل الحافلة حيث عثر على جثتي المتوفيين متفحمتين فتم نقلهما إلى أقرب مستشفى لإنهاء الإجراءات اللازمة، فيما تم إسعاف أحد المصابين بجروح طفيفة في نفس الموقع. وأوضح العميد محمد القرني أن فرق الدفاع المدني تحركت من مركز السامر وعدد من الأحياء المجاورة فور ورود البلاغ من إحدى دوريات المرور بنشوب حريق في إحدى حافلات نقل الحجاج، وبالفعل وصلت الفرق في زمن قياسي بواقع فرقتي إنقاذ وفرقة إطفاء.
إضافة إلى سيارة إسعاف حيث تمت مباشرة الحريق وإطفاء النيران المتأججة في الحافلة التي احترقت بالكامل، وبعد ذلك تم التحري للتأكد من خلوها من أي ركاب، وتم اكتشاف جثتين متفحمتين لامراة ورجل في العقد الخامس من عمرهما قامت سيارة الإسعاف بنقلهما لإنهاء الإجراءات المطلوبة إلى أقرب مستشفى، ومن ثم تم استدعاء مندوب وزارة الحج ومندوب شركة النقل لتأمين حافلة أخرى لنقل الحجاج إلى مكة المكرمة. وتم بعد ذلك تسليم الموقع لمرور محافظة جدة، فيما فتحت فرق التحري بالدفاع المدني بجدة ملف التحقيق للتعرف على أسباب الحريق.

&&&&&&&&&&&

اكتشاف قبر روماني احتضن حبيبين قبل 1500 عام

اكتشف علماء تنقيب في شمال إيطاليا هيكلين عظميين يعودان لرجل وامرأة، تثبت الوضعية التي وجدا فيها انهما فقدا الحياة وهما ينظران لبعضهما البعض، مما اعتبره العلماء برهاناً على انهما كانا حبيبين.
وقد عثر على هيكلي العاشقين العظميين بالقرب من قصر روماني في مدينة مودينا.
وقال العالم الإيطالي دوناتو لاباتي المشرف على الحفريات انه شارك بالكثير من عمليات التنقيب، لكنه لم يتأثر أبداً بما رآه كما تأثر حينما شاهد منظر الهيكلين في هذه الوضعية.
وبحسب نتائج الفحص الأولية يؤكد العلماء ان لهيكلين يعودان الى رجل وامرأة من الطبقة الوسطى، اذ انهما دفنا في مقبرة عادية لا يمكن وصفها بأنها تعود للطبقة الأرستقراطية في روما آنذاك، ورجحوا انهما كانا من المزارعين في هذه االمنطقة.
ومع مرور 15 قرناً غطي قبر العاشقين الذي عثُر عليه على عمق 11 قدماً برواسب غرينية، وبنيت فوقه 7 قبور أخرى.
وتساءل بعض من شاهد هيكلي الرجل والمرأة عن السبب الذي جعلهما يدفنان بهه الطريقة، وعما اذا كانا عشيقين اقترفا ذنباً بحق أحد.
وقد أعرب أحدهم عن أمله بتقدم العلم في يوم من الأيام للتمكن من معرفة ما اذا كانت نظرات الرجل والمرأة المتبادلة تعبيراً عن حب بالفعل أم هي نظرات وداع أم لوم، في حين لم يستبعد آخر ان تكون نظرات رعب حين فارق أحدهما الحياة وظل الآخر وحيداً يواجه مصيره المحتوم.

&&&&&&&&&&&&&

الزام الوزرات المعنية ببداية توفير 52 ألف وظيفة في التعليم ابتداء من السنة الجديدة

كشفت مصادر موثوقة لـ «اليوم» بان المقام السامي ألزم وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية بتوفير 13الف وظيفة للرجال و32 ألف وظيفة للنساء و7 آلاف وظيفة رياض أطفال للنساء أي ما مجموعه 52 ألف وظيفة جاءت حصة النساء منها 39 ألف وظيفة.
وقد ألزم المقام السامي الجهات الثلاث المعنية بهذا القرار التاريخي بالبدء في إشغالها مع بداية لعام الدراسي الحالي1432-1433هـ.
وأكدت المصادر ذاتها ان التوجيهات الكريمة الصادرة بهذا الشأن تتركز حول رصيد الاحتياج من الوظائف لوزارة التربية والتعليم تتحمله الوزارات الثلاث المنوطة بتنفيذ القرار السامي مع التأكيد على أهمية التوظيف الأمثل للقوى البشرية بما يحقق الاستفادة من فائض عدد المعلمين والمعلمات.
تذمر المتقدمون لتلك الوظائف من تعطل رابط الاستعلام عن التوجيه بموقع وزارة التربية والتعليم فجأة بعد الإعلان من قبل الوزارة حيث لم يستمر عمله سوى ساعات قليلة
وأعلنت وزارة التربية والتعليم السبت عن توجيه المشمولين بالأمر الملكي للوظائف التعليمية والإدارية مشيرة في ذات السياق الى ان التوجيه مبدئي وسيعاد توجيههم بعد صدور حركة النقل للعام الدراسي الحالي .
من جهة أخرى تذمر المتقدمون لتلك الوظائف من تعطل رابط الاستعلام عن التوجيه بموقع وزارة التربية والتعليم فجأة بعد الإعلان من قبل الوزارة حيث لم يستمر عمله سوى ساعات قليلة قبل أن يتم إغلاقه ووضع عبارة «النظام مغلق للصيانة».
فيما ذكر مطلعون في هذا الخصوص ان هناك "هكر" دخل فجر يوم إعلان الوزارة على رابط التوجيه الخاص بالوزارة وقام باختراق الرابط ونشره في المنتديات ولم تعلم الوزارة بذلك الاختراق إلا بعد الظهر وعلى الفور قاموا بإغلاق الرابط حيث عرف بعض المتقدمين مناطق تعيينهم والبعض الآخر لم يتمكن من معرفة منطقة توجيهه قبل الإغلاق، ولا يزال الرابط مغلقا إلى وقت إعداد هذا الخبر


&&&&&&&&&&&&

دماء الأضاحي تُدخل أطفالاً في «غيبوبة»

تسببت الدماء المنبعثة من عنق خروف يُذبح كأضحية في العيد أمس، في إصابة طفل، بإغماءة أُدخل إثرها أحد مستشفيات مدينة الدمام، للاطمئنان على صحته.
وأصر الطفل البالغ من العمر ست سنوات، على متابعة عملية ذبح الخروف بيد أنه أصيب بحالة إغماء فور مشاهدته نفور الدم من عنق الخروف، على رغم فرحته بالأضحية. إلا أن الخوف أفسد هذه الفرحة، إذ راح الطفل «يصرخ بأعلى صوته، عندما شاهد منظر الدماء»، بحسب تعبير والده.
وقال زكريا والد الطفل ، لـ «الحياة»: «انتابت ابني عبدالله فرحة عارمة منذ يومين، لأنني قطعت عهداً على نفسي أن أذبح له خروفاً، وقبل ذبحه سمحت له أن يجوب به المكان، ويردد أناشيد العيد، وهذا ما حدث فعلاً. وفور بدء عملية الذبح، وما إن شاهد نفور الدم في شكل غزير من عنق الذبيحة، حتى وقع عبدالله من دون وعي، لشدة خوفه»، مضيفاًَ «استغرقت غيبوبته نحو 17 دقيقة، حتى تمكن من فتح عينيه،
وبدأ يستعيد قوته في شكل تدريجي. إلا أنني فضلت مراجعة المستشفى، وأجريت له فحوصاً طبية، لم تشر لوجود مشكلة»، مبيناً أنه «أصيب بحالة من الخوف والهلع، ولم يتمكن من السيطرة على نفسه، حين شاهد منظر الدماء. كما أنه بدا حزينا عندما تم الذبح، لاعتقاده أننا عاقبنا الخروفـ أو قمنا بضربه، وكان يتحدث مع نفسه، باكياً بحزن على ذبح الخروف».
وشهد مسلخ الدمام صباح أمس، أول أيام عيد الأضحى، حضوراً لافتا للأطفال، وسط فرحة غامرة، وهم يشاهدون عملية الذبح، مرديين أناشيد العيد، مبتهجين في «عيد اللحوم» على حد قول الطفلة نسمة المبارك، التي أبدت فرحة كبيرة، وهي ترى أضحيتها،
وتقول: «أجبرت والدي أن يأخذني لأحضر ذبح أضحيتي، بعد أن وعدني منذ أعوام أن يذبح لي خروفا، لأنني كنت مريضة وشفيت، وأنهيت جلسات علاجي، فوعدني والدي بذبح خروف، ولم يخلف وعده، وخاصة عندما تحسنت ظروفه المالية تحسناً طفيفاً»، مضيفة «لم أشعر بالخوف عندما ذُبح الخروف».
وأثار دهشة نسمة، «تواجد الأطفال في المسلخ بكثافة، بعد صلاة العيد»، مضيفة «لم أكن أتوقع هذا الحضور اللافت للأطفال، وكنت أعتقد أنني سأكون الطفلة الوحيدة هناك. لكنني رأيت صغاراً كثيرين. بعضهم كان فرحاً، وآخرون خائفون، وبخاصة مع تدفق الدماء».
وأكد اختصاصيون في علم النفس، على ضرورة «تهيئة الأطفال قبل يوم العيد، لمشاهدة عملية الذبح، وشرح الهدف من الأضحية، وأنها تقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وفداء للإنسان، فقد تُحدث عملية الذبح صدمة كبيرة لدى الطفل، عندما يُذبح الخروف ويسلخ، ويقطع لحمه أمام عينيه، فضلاً عن رؤية منظر الدم وطريقة الذبح، التي قد تؤثر على الطفل، الذي لم يتلق المفاهيم الأساسية لذبح الأضحية، أو أنه في سن لا يستطيع استيعاب تلك المعلومات».


&&&&&&&&&&&

روسي ينبش 20 جثة ويحتفظ بها في منزله

عثر على جثث أكثر من 20 امرأة في منزل رجل في نيجني نوغفورود (500 كيلومتر شرق موسكو) كان قد قام بنبشها من مقابر على ما ذكر مصدر
في الشرطة. وقال المصدر ان “الشرطة أوقفت احد سكان نيجني نوغفورود في إطار تحقيق حول تدنيس قبور”.

وأضاف: “عثر في منزله على اكثر من 20 جثة يبدو انه نبشها ونقلها اليه”، مشيرا الى ان الأمر يتعلق برفات شابات.
والمشتبه فيه رجل في الـ 45 “يهتم بعلم الأعراق

&&&&&&&&&&&&

لأول مرة.. حجاج ليبيا من عامة الشعب وسجاد الخيام أحمر وليس أخضر

يحظ الليبيون من عامة الشعب بفرصة الحج في عهد الرئيس السابق معمر القذافي، حيث كان يتم اختيار السبعة آلاف حاج الليبيين من بين مؤيدي القذافي وأقاربه والمسؤولين الحكوميين.
وفي المشاعر المقدسة أصر حجاج ليبيا على بسط سجادة حمراء أمام خيامهم، بدلاً من تلك الخضراء التي كان نظام القذافي يفرضها.

وقالت صحيفة "ذا وتشيتا إيجل" الأمريكية، اليوم الأحد: إن المجلس الانتقالي الليبي اختار حجاج ليبيا هذا العام من أهالي الشهداء، الذين فقدوا أبناءهم في القتال ضد قوات القذافي.
ونقلت الصحيفة عن الليبي عبد الحميد قشلاف، 45 عاماً، ووالد الشهيد الليبي عبد الباري، 17 عاماً، قوله: إن ابنه كان ضمن خلية سرية في طرابلس، ساهمت في فتح أبواب العاصمة للثوار، في نهاية شهر أغسطس الماضي، لكن ابنه قُتل عندما فتحت قوات القذافي النار عليه وعلى زملائه في المسجد.
ويقول قشلاف: "لقد دعوت الله أن يعم السلام والأمان في ليبيا، وأن يولي أمورنا خيارنا".
ويضيف قشلاف: "في أيام القذافي، لم يكن الليبيون يستطيعون الحج، كان الحجاج يختارهم نظام القذافي من مؤيديه وأقاربه والمسؤولين".

&&&&&&&&&&&&&

تعذيب امرأة في الهند وصفت بأنها ساحرة

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن امرأة تبلغ (55 عاما) ترقد في حالة حرجة بعد تعرضها للضرب المبرح على يد قرويين أتهموها بأنها ساحرة في ولاية راجستان الهندية.
ونقلت وكالة أنباء الهند الآسيوية عن الشرطة قولها إن الجريمة وقعت في قرية جورواري التي تبعد 250 كم جنوب غرب عاصمة الولاية جايبور. ونقلت الوكالة عن ضابط شرطة لم تذكر اسمه قوله "إن الضحية كانت عائدة إلى منزلها من أحد المعابد عندما أعترضها أربعة أشخاص بينهم امرأة وبدأوا في ضربها بالعصي".
وقالت الشرطة إن اثنين من المعتدين ألقوا مسحوق فلفل حار في عيني المرأة وأماكن حساسة في جسدها وأتهموها بأن روحا شريرة تمتلكها. وقال أحد الشهود للشرطة إن حشدا من القرويين تجمع وبعضهم أنضم إلى المعتدين في ضرب السيدة. وقالت الشرطة إنها لم تتمكن من تحديد هوية المعتدين.
وتدرس حكومة الولاية مشروع قانون بإعتبار توجيه اتهامات بممارسة السحر جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات. وتوضح أرقام مكتب تسجيل الجريمة تسجيل حوالي 180 حالة قتل راح ضحيتها سحرة مزعومين سنويا خلال الفترة من 2006 إلى 2010.


&&&&&&&&&&&&

مخاوف أمنية بعد ترك مسؤولة بريطانية حاسوبها المحمول في قطار

اثارت مسؤولة بريطانية بارزة مخاوف أمنية بعد أن تركت حاسوبها المحمول ووثائق حسّاسة في قطار مزدحم بالناس.
وذكرت صحيفة "صاندي ميرور" البريطانية أن "المسؤولة، التي لم تكشف عن هويتها، كانت قلقة جداً من امكانية اطلاع أي شخص على الوثائق وقامت باستدعاء الشرطة".
واضافت أن "الشرطة اخرجت القطار من الخدمة خلال ساعة الذروة للبحث عن حاسوب المسؤولة ووثائقها المفقودة مما تسبب في حالة من الفوضى".
ونسبت الصحيفة إلى مصدر أمني قوله "إن الحادث اثار مخاوف كبيرة، لكن ولحسن الحظ تم العثور على الحاسوب والوثائق المفقودة".


&&&&&&&&&&&&

ملايين الريالات تدرها نفايات الحجاج

تخطط لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة إلى استثمار نفايات عبوات إفطار الصائمين التي تقدمها داخل الحرم وفي الساحات المحيطة ، والجوامع بمكة و منى وعرفات، خاصة وأن اللجنة تقوم سنوياً بتوزيع أكثر من خمسة ملايين وجبة منها 1,9 مليون في شهر رمضان والباقي في موسم الحج.
وذكرت صحيفة الرياض اليوم أنه تم الاتصال بشركات في المنطقة الشرقية لترسية هذا المشروع الذي سينفذ لأول مرة في مجال الإطعام الخيري .
و تقدر مخلفات الحجاج من الأوراق وعلب كرتون بالكميات الكبيرة ؛ إضافة الى الكميات التي يفرزها 25 ألف محل تجاري و15 سوقاً تجتذب الحجاج والمعتمرين في منى ومكة المكرمة.
ويحتسب الزجاج الذي يجيء على شكل عبوات في المواد الغذائية أحد النفايات التي يمكن الاستفادة منها بعد فرزها من النفايات وغسلها وتنظيفها وتعقيمها ثم إعادة تعبئتها كما يمكن أن تطحن النفايات المنزلية وتصهر لتكوين عجينه زجاجية تتيح مواد زجاجية جديدة اقل جودة ويمكن استخدام نفايات الزجاج في صناعات المنظفات المنزليه وفى صناعة التحف والزجاج المزخرف والمصابيح الكهربائية كما يمكن طحنها واستخدامها كبديل للرمل في بعض مواد البناء اللاصقة كمعاجين الغراء ولصق السيراميك.

&&&&&&&&&&&

إعلامية عربية تظهر « صلعاء » على التلفزيون وتهز مشاعر النساء

معظم نساء العالم عندما يمررن بمصبية أو محنة أو وعكة صحية يضعفن نفسيا وجسديا ولا يعرفن إلا البكاء والتذمر من الحال، لكن في الحادثة الأقوى التي هزت مشاعر كثير من النساء ما زالت الإعلامية الفلسطينية ميساء أبو غنام التي أصيبت بمرض السرطان وفقدت شعرها تقدم برنامجها التلفزيوني، الذي جعلها امرأة بقوة داخلية كبرى وبثقة أكبر وتُقدِّر نفسها أكثر، ولم تتعايش مع المرض بل تحدته.
وحسب مانشرته صحيفة " الوطن الكويتية " أن أبو غنام كانت على موعد مع مرض السرطان الذي صدمتهُ أكثر مما صدمها، فعلمت أنه مجرد مرض جزئي، موضحة أن أصعب مرحلة في حياتها كان تساقط شعرها الأسود الكثيف عندما بدأت تتعالج كيمياوياً، وجربت وضع شعر مستعار "باروكة" ولكنها قررت بعد فترة وجيزة الخروج بدونها، ولم تنصت لتوجيهات الأطباء بعدم قيادة السيارة، فكانت هي من توصل أبناءها إلى المدرسة، ورفضت استقدام من يخدمها في المنزل، فكانت تعمل في البيت بنفسها وتطبخ بدلاً من شراء الوجبات الجاهزة.
وأضافت أبو غانم أن ابنتها ذات الـ 3 أعوام وابنها الذي يبلغ من العمر 8 أعوام كانت ردود فعلهما طبيعية، لأنها فقدت شعرها وليست حياتها، حسب قولها.
وتحدثت أيضا عن ضرورة تقدير الأزواج لزوجاتهم المصابات بسرطان الثدي، وأنه يجب عليهم حب وتقدير زوجاتهم لذاتهن بغض النظر عن تساقط شعورهن ورموشهن، وطلبت من الجميع أن يشارك في حملات مرض السرطان لدعمهن.

&&&&&&&&&&&&&

القبض على مؤرّخ يعيش مع 29 مومياء

إعتقلت السلطات الروسية مؤرّخاً في العقد الخامس من العمر، يسكن مع 29 مومياء حوّلها إلى دمى خاصة به بعد أن نبش رفات بشرية من المقابر.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن الشرطة قولها إن مؤرّخاً في الـ45 من العمر كانت قد اعتقلته الأسبوع الماضي بتهمة تدنيس عدد من المقابر في مدينة نيزهني نوفغورود غرب البلاد، كان يقيم مع 29 مومياء أنثى من رفات بشرية ألبسها ملابس نساء نبش قبورهن.
وقد عثرت الشرطة في منزله على المومياءات وشواهد قبور وخرائط لمقابر محلية وإرشادات لصنع الدمى، وتمت مطابقة بصماته مع البصمات على قبور تم تدنيسها.
وتم اعتقال الرجل بتهمة تدنيس جثث ومقابر وهي تهمة تصل عقوبة السجن عليها إلى 3 أشهر.

&&&&&&&&&&&&&

أمريكي يسرق سيارة شرطة لمقابلة امرأة

في نوع جديد من حوادث السرقة، اعترف مواطن أمريكي بسرقة سيارة شرطة في مقاطعة بالم بيتش بولاية فلوريدا لاستغلالها في مقابلة امرأة.
وذكرت صحيفة «ذا بالم بيتش بوست» الأمريكية أنه تم اعتقال الكسندر برات (59 عامًا) وكلارا بيرسون (53 عامًا)، وكلاهما من مدينة ليك وورث بالمقاطعة، بتهمة سرقة السيارة.
وأوضحت الصحيفة أن رجال الشرطة تركوا سيارتهم أمام أحد المتاجر دون أن يغلقوا الأبواب، ومن ثم تمكن برات وبيرسون من ركوب السيارة، غير أن رجال الشرطة رصدوهما وأوقفوهما قبل أن يستطيعا الفرار بالسيارة. واحتجزت الشرطة كلا من بيرسون وبرات، الذي قال لرجال الشرطة إنه لا يشعر بالندم تجاه سرقة السيارة نظرًا لأنه كان يريد مقابلة صديقته.


دمتم في حفظ الرحمن


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://niceflower.forumarabia.com
 
اخبارنا ليوم الثلاثاء 12/12/1432هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احتياج المعلمات لعام1431/1432هـ بأنحاء مناطق المملكة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابتي :: ريحان المواضيع العامة :: ريحان الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: